موريتانيا تختطف الأضواء أثناء مشاركتها بمعرض الصناعة التقليدية بعاصمة الأنوار باريس (صور)

اختطفت وزارة التجارة والصناعة التقليدية والسياحة الأضواء بشكل متميز أمام أغلب المشاركين في معرض الصناعة التقليدية المنظم بمدينة باريس بتاريخ 04 مايو 2024 بحضور عدد من الدول الافريقية والعربية لعرض صناعاتهم التقليدية.

جرت فعاليات أفتتاح معرض الصناعة التقليدية المنظم بباريس بحضور السفير الموريتاني السيد محمد يحي ولد التيس و ممثل بلادنا في اليونسكو مع وفد الإشراف الذي يترأسه مدير الصناعة التقليدية والحرف عابدين ولد باب أحمد وعدد من مستشاري السفارة الذين جاءوا لإظهار ارتياحهم للمشاركة النوعية لأرض المنارة والرباط في المعرض الدولي للصناعة التقليدية الذي ينظم في باريس كل سنة ويصادف تنظيمه هذا العام 01 مايو 2024.

تولت إدارة الصناعة التقليدية والحرف الإشراف على المشاركين من أجل انتقاء عدد من الشخصيات الفاعلة في مجال الصناعة التقليدية لتقديم عرض قيم في الجناح الموريتاني الذي كان قبلة للزوار نتيجة للتنوع والثراء والتميز.

وواصل القطاع المعني بالصناعة التقليدية في موريتانيا تنفيذ برنامج الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني بمهنية وحرفية قوية أدت للصناعة اليدوية استعادة بريقها في المحافل الدولية بناء على جهود القائمين عليها الذين استطاعوا أن يكونوا سفراء مخلصين لتمثيل الوطن في معارض الصناعة التقليدية بدول العالم.

في الوقت الذي تشارك فيه دول متقدمة في مجال الصناعة التقليدية في معرض باريس يظهر هواة الصناعة التقليدية والحرف قدرتهم على الحرفية في نحت صناعات تقليدية متميزة نتيجة لمواكبة القطاع المعني بالصناعة التقليدية والسياحة يحاول الصناع التقليديين أن يثبتوا تميزهم وبراعتهم في الصناعة الحرفية أمام دول العالم فقد كانوا وجهة لمختلف الزوار والمشاركين في معرض باريس وذلك نتيجة لتجسيد القطاع المعني لتنفيذ أوامر صاحب الفخامة السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق