الناطق باسم المستقلة للانتخابات يؤكد جاهزيتها لتنظيم انتخابات 2024

عقد الناطق الرسمي باسم اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات محمد تقي الله الأدهم، نقطة صحفية مساء أمس، هي الأولى تحضيراً للاستحقاقات الرئاسية 2024، وذلك بهدف إطلاع الرأي العام على مدى جاهزية اللجنة الانتخابات المرتقبة يونيو المقبل.

محمد تقي الله قال إن اللجنة في أتم الاستعداد لتنظيم انتخابات حرة وشفافة ونزيهة  طبقًا للجدولة الزمنية المعلنة بعد تشاور موسع مع كافة الفاعلين والشركاء، بدء بالمراجعة الاستثنائية للائحة الانتخابية وانتهاء بالاقتراع وفرز الأصوات.

كما أشار الناطق الرسمي إلى أن الطواقم المحلية والجهوية التابعة للجنة استفادت مؤخرًا من تكوين مكثف حول خصائص ومميزات نظام اللجنة.

واستغرب ولد الأدهم من تداول فيديو يتعلق بكلمة رئيس اللجنة المستقلة حول حادثة الميناء في الانتخابات العامة الأخيرة، قائلا إنه اقتطع من سياقه، و أن اللجنة اتخذت حينها كل ما يلزم للتصدي لمحاولة التزوير.

وشدد محمد تقي الله على قوة اليقظة الإلكترونية لدى اللجنة، حيث تمكنت من وأد المحاولة والحيلولة دون أي تأثير سلبي على سير العملية الانتخابية.

كما عرفت النقطة الصحفية عرضا للمهندس أحمدو بوي أحمد رئيس مصلحة السجل الانتخابي ومركزية النتائج تطرق فيه بشكل الفني لليقظة الإلكترونية على مستوى اللجنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق