لعزيز فايد يشرف على أفتتاح بنك تجاري جزائري بموريتانيا (تفاصيل)

أشرف وزير المالية الجزائري لعزيز فايد على إنطلاق بنك تجاري جزائري وسط العاصمة نواكشوط برأس مال قدر ب 50 مليون دولار آمريكي وهو ما يناهز 19 مليار أوقية قديمة.

وبين الوزير أثناء إشرافه على أفتتاح المنشأة الاقتصادية الهامة بموريتانيا إنهم يطمحون على أن تكون طرفا فاعلا يرافق المستثمرين الذين يسعون إلى الترقية والتبادلات التجارية بكل فاعلية واستمرار.

وأكد لعزيز فايد أن المنشأة البنكية الجديدة تهدف إلى مراقبة الاستثمارات المباشرة ذات الحضور القوي في مختلف الأنشطة التجارية.

في كلمته أشار إلى أنهم يحاولون وبكل جدية أن تكون المنشأة البنكية الجزائرية فاعلا نشطا في التنمية الاقتصادية والاجتماعية بأرض المنارة والرباط تطلعا إلى تلبية لاحتياجات الأسر والمؤسسات حسب تعبيره.

وواصل لعزيز حديثه عن المشروع البنكي التجاري مظهرا أنه يعكس الدور الأساسي الذي تبذله موريتانيا على الصعيد الإقيلمي، فضلا عن الإمكانات التي تزخر بها، وسيشكل هذا البنك حجرا يرص الصرح الذي تشيده الجزائر وموريتانيا معا.

وخلص في كلمته الهامة إلى أن افتتاح البنك يتزامن مع الذكرى السنوية الخمسين لإنشاء العملة الموريتانية «الأوقية»، وهو ما ينمُّ عن عمق الروابط الأخوية وتقارب المصالح بين البلدين، وفق تعبيره.

وحسب الحديث الوزير الجزائري إلى أن افتتاح البنك يأتي بالتزامن مع فتح آخر في السنغال، وهو ما يعبر عن الانفتاح على القارة الإفريقية والمشاركة في تنميتها وازدهارها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق