وزير الصحة يتفقد مراكز أخذ اللقاح المضاد لفيروس كورونا في بعض المصحات الطبية

أدى معالي وزير الصحة، السيد المختار ولد داهي، مساء اليوم الجمعة، زيارة تفقد واطلاع لعدد من المصحات الخصوصية في العاصمة نواكشوط.

وشملت زيارة معالي الوزير مصحات “الشفاء”، و”كيسي”، و”المنارة”، حيث أطلع على الخدمات الطبية التي تقدمها هذه المصحات الطبية، ومراكز أخذ اللقاح المضاد لفيروس كورونا بها، ولوائح الأشخاص الذين تلقوا اللقاح فيها.

وأوضح معالي الوزير في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أن هذه الزيارة تدخل في إطار الجهود المقام بها لمحاربة الارتفاع الملاحظ في أعداد الإصابات بكوفيد ــ 19، مشيرا إلى أن القطاع طلب من رابطة العيادات الخاصة، في إطار التكامل بين القطاع العام والخاص، أن تقوم بحملات على غرار حملات المؤسسات العمومية لمحاربة انتشار هذا الفيروس.

وشكر رئيس الرابطة وأعضائها على الجهود المبذولة، مطالبا بالمزيد من العمل المتكامل بين جميع القطاعات حتى تكون الخدمة الصحية الأمثل.

ومن جهته وأوضح مدير مصحة الشفاء، رئيس رابطة المصحات الخاصة في موريتانيا، الدكتور محمد عبد الرحمن ولد الطلبة، أن الفيروس يشهد تطورا، وتحورا في كل فترة، مؤكدا على أن الطريقة الوحيدة للحفاظ على الصحة في البلد هي الإقبال على التلقيح وأخذ جميع الجرعات.

وأبرز كل من الممرضة المسؤولة عن خلية كفيد ــ 19، بمصحة “كيسي”، السيدة خديجة عيسى با، والطبيب العام في الحالات المستعجلة بقسم كوفيد 19 في مصحة “المنارة”، السيد محمدن ولد محمد خالد، أهمية أخذ اللقاح، مطالبين كافة المواطنين بالإقبال على مراكز التلقيح باعتباره الوسيلة الوحيدة للحماية من الجائحة.

ورافق معالي الوزير عدد من أطر الوزارة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق