حضور وازن لأسرة أهل الشيخ سعدبوه في استقبال غزواني وماكي صال

تستعد مدينة روصو للتحضير غدا الثلاثاء لاحتضان حفل كبير بإشراف الرئيسين الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني والرئيس السينغالي ماكي صال لتشدين جسر يربط الجارتين في إطار المساعي الحثيثة من الرئيس الموريتاني لإنشاء مشاريع تنموية تعود بكثير من المنافع على الشعب الموريتاني.

بدأت الزعامات السياسية والروحية في عملية حشد غير مسبوق لإنجاح الحفل واستقبال مميز للرئيسين ومن أبرز الأسر التي ظل حضورها وازنا إلى حد كبير أسرة أهل الشيخ سعدبوه أسرة العلم والتصوف والبركة والصلاح التي بذلت جهودا كبيرة ومساع حثيثة لإنجاح زيارة الرئيسين.

استنفرت أسرة أهل الشيخ سعدبوه، بقيادة الشيخ أياه ولد الشيخ الطالب بوي قواها بكل انسياب وثقة من أجل حضور يليق بمقام الأسرة الصوفية، ذات الإشعاع العلمي والروحي، في غرب أفريقيا والمغرب العربي، بغية تنظيم استقبال، يترجم عن مكانة الأسرة الروحية في البلدين الشقيقين.

تولى الإشراف والتنظيم فضيلة الشيخ عبد العزيز، ولد الشيخ أياه ولد الشيخ الطالب بوي من أجل حشد جماهيري يبرهن على مكانة الأسرة وبعدها الروحي وعطائها في جميع الأصعدة السياسية والعلمية والثقافية والاجتماعية تمثل التحضير النوعي المميز للأسرة في التعبئة والتحسيس واستقبال الأتباع والمحبين في خيام الاستقبال المعروضة في الجهة الشرقية، من مدينة روصو.

تعتبر أسرة أهل الشيخ سعدبوه، من أهم الأسر الصوفية داخل الدولة الموريتانية، وفي الشقيقة السينغالية، تملك من الأتباع والتلامذة والمحبين، ما يمكنها من إنجاح أي تظاهرة سياسية مهما كان نوعها وشكلها، نتيجة للانتشار الواسع للمد الروحي للأسرة، في مختلف مناكب الوطن وفي دول الجوار.

موقع الأيام نت وموقع آخر قرار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق