أخذا بالأوليات ومراعاة للإمكانيات الخط العريض لتسيير رئيس جهة الحوض الشرقي

يشكل المجلس الجهوي، هيئة قانونية لتكملة جهود الدولة، من خلال تشخيص جميع المؤهلات التنموية والخدمية، وإعداد خطة تنموية متكاملة ومتوازنة، تنطلق من خصوصيات كل ولاية على حدة، من أجل تحسين الظروف المعيشية للمواطنين، في عموم البلاد وبحث مطالب المواطن وهمومه.

يملك رئيس المجلس الجهوي للحوض الشرقي، السيد: محمد ولد التيجاني، رؤية وطنية تنبثق من خصوصيات الولاية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، تقوم على استراتيجية حقيقية للتكوين والتشغيل، وخلق فرص عمل، في جميع المجالات المهنية.

سعى إلى وضع خطة شاملة لتمويل الأنشطة النسوية المدرة للدخل، بالإضافة إلى دعم المقاولات الصغيرة، لتأسيس اقتصاد جهوي قوي، ينسجم مع الحاجيات المحلية.

دعا في عدة مناسبات سياسية مختلفة، الفاعلين الاقتصاديين والسياسيين، في الحوض الشرقي، إلى استغلال الظرفية الحالية المتميزة، بإرادة سياسية صادقة وفضاء ملائم للدفع بعجلة التنمية المحلية، للولاية.

ضاعف جهود عمله أثناء إلقاء جائحة كورونا بظلالها، على الاقتصاد العالمي والوطني بصفة خاصة، مشاركا في جهود السلطات العليا ومؤازرا للسكان بتوزيع سلات غذائية على الجهات الهشة في جميع المقاطعات.

منذ الوهلة الأولى، لانطلاق كوفيد 19، وجهة الحوض الشرقي، تطلق حملات تحسيسية وتوعوية، حول خطورة انتشار الجائحة، موزعة لأنواع المستلزمات الوقائية و الضرورية على المواطنين والمؤسسات التعليمية، بالولاية.

تحرير: “الأيام نت” و “آخر قرار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق